مدونة شفيق السعيد 2 | مارس 2014


 

http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2014/03/29/514563.html

بالمستندات ... مصطفى بكرى يتهم السفارة الامريكيه بقتل متظاهرى ثورة 25 يناير

بالمستندات ...  مصطفى بكرى يتهم السفارة الامريكيه بقتل متظاهرى ثورة 25 يناير
تاريخ النشر : 2014-03-29
 
القاهرة-دنيا الوطن- شفيق السعيد
 
على قناة صدى البلد ، وفى حلقه جديدة من برنامجه حقائق وأسرار ، أتهم الكاتب الصحفي " مصطفى بكرى " أمريكا بقتل متظاهرى ثورة 25 يناير ، ونشر الفوضى في مصر في تلك الأثناء .

وقال بكرى : أن مقاتلين أجانب يعملون لحساب شركة الأمن الأمريكية الخاصة "بلاك ووتر " قد دخلوا مصر قبل 25 يناير بأيام قليله ، وأنهم هم من قاموا بدهس وقتل المتظاهرين أثناء الثورة ، مستخدمين سيارات السفارة الامريكة ، وأكد على أن تلك السيارة التي ظهرت في فيديوهات وهى تدهس المتظاهرين ، لا يمكن فتحها وقيادتها إلا بشفرات وهذه الشفرات لا يعرفها إلا كبار موظفين السفارة الامريكيه .

وأكد الكاتب " مصطفى بكرى " أن السفارة الامريكيه تمتلك ما يقرب من 700 سيارة ، وأن وزير الداخلية السابق حبيب العادلى عندما سألته النيابة عن سر كل هذا العدد الضخم من السيارات ، قال بالحرف الواحد : يستخدمونها في أعمال تخريبية .

وقال " مصطفى بكرى " أن هناك مواطن مصري كان يمتلك دليل قوى على صحة تلك المعلومات وهو المواطن " درويش أبو النجا " الذي كان يصور بكاميرته الخاصة أحداث ثورة 25 يناير وأنه قام بتصوير أشخاص أجانب - ألمح بكرى على أنهم أمريكان ومن شركة بلاك ووتر – كانوا يعتلون أسطح الجامعة الامريكيه بالقاهرة والقريبة من ميدان التحرير ، وأنه حاول تقديم تلك الفيديوهات لجهات أمنيه مصريه لكنه لم يتمكن من ذلك ، فحاول تقدمها لصحف مصريه كبيره لنشرها لكنهم رفضوا استلامها منه ، فتوجه بتلك الفيديوهات إلى مقر قناة الجزيرة في القاهرة فوافقوا على عرضها ولكن بعد عمل مونتاج عليها ، فطلب أن يكون موجودا أثناء عمل المونتاج ، إلا أن حرس القناة أخرجوه عنوه ، وطردوه خارج المقر ، إلا أن هذا المواطن قام وقتها بتقديم بلاغ رسمي في قسم الشرطة القريب من مقر القناة واصفا فيه ما حدث .

وقال بكرى أن جهات التحقيق المصرية حصلت على فوارغ لطلقات ناريه ومقذوفات لقنابل غاز أعلى سطح الجامعة الامريكيه ، مما يدل على أن الشرطة المصرية كانت تطلق على هؤلاء الأجانب قنابل الغاز ، وأن الأمريكان التابعين لبلاك ووتر كانوا يبادلونهم إطلاق الرصاص من أسحله متطورة لا تمتلك مثلها الشرطة المصرية .

يذكر أن الوزيرة السابقة " فايزه أبو النجا " كانت قد أكدت في تصريحات سابقه لها :أن كمية الأموال التي دخلت مصر لحساب منظمات المجتمع المدني أثناء ثوره 25 يناير ، بلغت حوالي مليار و500 ألف دولار ، وأن السفارة الامريكيه منعت التحقيق مع من كان يعمل في مكاتب تلك المنظمات وعملت على إخراجهم من مصر بسرعة فائقة حتى لا يفتضح أمرهم .


اقرأ المحتوى الاصلي على دنيا الوطن http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2014/03/29/514563.html#ixzz2xKAcoqWu
Tags التصنيف: مقالات كتب من طرف: shafiek1968
بتاريخ : 29 مارس 2014

(0) التعليقات | (0) التعقيبات | رابط دائم

http://www.shbabmisr.com/t~50195

http://pulpit.alwatanvoice.com/articles/2014/

02/16/320714.html

 

تاريخ النشر : 2014-02-16
 
أمريكا التى يعرفها الجميع بقلم : شفيق السعيد
كما هى دائما ، تصاحب من أجل المصالح ، وتناور من أجل المصالح و تصالح من أجل المصالح ، وتعترف أنها قد أخطأت أيضا من أجل نفع قد يعود عليها ، تلك هى السياسة الامريكية ، التى لم تعد تخفى على أحد ، ولم تتغير بالرغم من تفير الظروف المحيطة بها عما كانت عليه قبل ثورة 30يونيو ، وبالرغم من علم الساسة فى أمريكا أن مصر ليس لديها الرغبة فى عودة العلاقات المصريه لسابقتها ، إلآ انها مازالت تكابر وتبحث عن وسائل قوية للضغط على مصر حتى تعود مرة أخرى للهيمنة الامريكية .

بعد أن باءت كل المحاولات و الاملاءات الامريكية بعودة محمد مرسى بالفشل ، وبعد أن ترفعت مصر عن معوناتها وعن أسلحتها ، التى كانت تظن امريكا أن بانقطاعهما سيعود إليها المصريون راكعين ، ساجدين ، رافعين فروض الولاء والطاعة ، مذلولين أمام جبروتها ، أصيبت أمريكا بصدمه ، خصوصا بعد هذا التقارب المثمر بين مصر وروسيا ، والذى نتج عنه صفقه أسلحه سوف تسد الفجوه التي ظن الامريكيون أنها الضربة القاصمه التى تكسر جيش مصر ، عادت أمريكا لتعلن تراجعها عن منع المعونه وأنها تدرس تسليم الاسلحه التى كانت قد أوقفت تسليمها لمصر ، وأقرت أنها سوف تقف بجانب الشعب المصرى فى محنته وأنها ضد الارهاب .

هذا ما أعلنته أمريكا ، و ما خفى فهو الأعظم و الاخبث ، والوجه الأمريكى الحقيقى ، فمنذ يومين أعلنت أمريكا أنها سوف تمد الاردن بالغاز عوضا عن تلك الكميات التى قلت بسبب تفجير الارهابين لأنابيب النفط والغاز فى سيناء ، والغريب فى القرار أن أمريكا قد حدددت مدة امدادها بالغاز للأردن بخمسة سنوات ، وهذا دليل فاضح بأن أمريكا هى التى تمد الارهابين فى سيناء بالسلاح والعتاد ليحاربو الجيش والشعب المصرى ، وأنها تعلم جيدا ان هؤلاء الارهابين قادرين على الصمود لمدة خمسةسنوات على الاقل .

لن تنسى أمريكا لمصر تحديها لسياستها فى المنطقة ، وافسادها لتخطيطها الذى رسمته وأعدته منذ سنوات طوال ، ألآ وهو تقسيم الشرق الاوسط الى دويلات ، ولكن فى المقابل ، المصريون أيضا لن ينسوا أن امريكا هى راعية الارهاب وأن جل ما تفعله هو توفير الحماية لإسرائيل ، والعمل على أن تكون اسرائيل دائما هى الاقوى تكنولوجيا وعسكريا .

مصر أعلنتها للعالم ولأمريكا أنها لن تكون تابعه مره أخرى ، وأنها قادرة على أن تعيش بدون أمريكا ، وانها عادت لحضن العروبة ، وأنها قادرة على استئصال الارهاب وإعادته لمكانة الذى خرج منه ، وقلناها نحن الشعب المصرى لأمريكا ، بلغة صريحة وبلكنة مصريه خالصة معبره ، أن من أحضر العفريت فليصرفه .



اقرأ المحتوى الاصلي على دنيا الوطن http://pulpit.alwatanvoice.com/articles/2014/02/16/320714.html#ixzz309VHE04Q

Tags التصنيف: مقالات كتب من طرف: shafiek1968
بتاريخ : 28 مارس 2014

(0) التعليقات | (0) التعقيبات | رابط دائم

مقال نشر فى دنيا الوطن وجريدة شباب مصر
http://www.shbabmisr.com/t~55262
http://pulpit.alwatanvoice.com/articles/2014/03/08/322721.html
فلس إعلامى أم ثأر من الخصوم ! ؟
 
فلس إعلامى أم ثأر من الخصوم ! ؟
 
مارس820148:08:58 صـجمادى أول61435
 

ما يقدمه الدكتور باسم يوسف فى برنامجه " البرنامج " فى الفترة الاخيرة ، لا يمت للإعلام من قريب أو بعيد بصله . كل حلقه يقدمها تقل مستواها عما قبلها ، فإماءاته الجنسيه كثرت وأصبحت شيء مقذذ ، أما الاسفاف وعدم الموضوعيه فحدث ولا حرج ، وكل ذلك ليس له تصنيف إلا الفلس الاعلامى ، واستسمح المصنفات الفنيه لأستعير جملتها الشهير " غير صالح " حرصا على الذوق العام .

بعد انتهاء فتره حكم الاخوان لم يجد باسم يوسف ما يقدمه للجمهور ، فتوارى خلف الاحداث ، ولمًا طالت فترة غيابه .. لم يجد بدًا إلا العودة ، لكن دون فكر جديد أو ابداع يذكر ، حيث أتخذ من ثأره ممن انتقدوه لاختفائه موضوعات لحلقات برنامجه الذى لم يعد برنامج تلفزيونى ، بل أصبح جلسة على " المصطبة " لينسف بذلك كل تاريخه وكل ما قدمه من ابداع طوال سنوات ، حاذ فيها على اعجاب ومحبة الكثير فى مصر وخارج مصر .

اعتقد أن ذكاء باسم يوسف قد خانه فى اختياره لتلك الموضوعات ، فالجمهور العريض من الشعب المصرى الذى كان معجب بما يقدمه وكان يصفق له بحرارة مبديا إعجابه ورضاه ، لن يصفق له عندما ينتقده شخصيا ، ويسخر منه وممن يحب ، الناس الان مستاءة مما يقدمه باسم يوسف ، ويطالبون بوقف البرنامج ، فلم يعد باسم يوسف ولا برنامجه يتمتعون بمثل ما كان يتمتع به من قبل من حب وقبول ورضاء الجمهور على ما يقدمه ... أستثنى من ذلك من دعاهم " باسم يوسف " لحضور الحلقه فى الأستديو ، وطلب منهم التصفيق والتهليل على كل ما يقوله أو يفعله ، وهذا واضح جدا فى الحلقه الاخيره ، فكان من وقت لأخر يطلب منهم التصفيق والتهليل والإعجاب بحركاته وإيماءاته الجنيسيه البذيئة التى يرفضها الجميع حتى الاطفال .

Tags التصنيف: مقالات كتب من طرف: shafiek1968
بتاريخ : 28 مارس 2014

(0) التعليقات | (0) التعقيبات | رابط دائم

مقال منشور فى جريدة دنيا الرأى وجريدة شباب مصر

http://pulpit.alwatanvoice.com/articles/2014/03/27/324707.html

حلم الصهاينه الذي اكتمل بعضه بقلم:شفيق السعيد

تاريخ النشر : 2014-03-27
 
حلم الصهيانه الذي اكتمل بعضه بقلم:شفيق السعيد
الخرائط التي كشفت عنها كبريات الصحف الأمريكية والاسرائيليه خلال الفترة الماضية ، والتي أظهرت مخطط الصهاينة وأمانيهم فئ تقسيم الوطن العربي إلى دويلات صغيره ، حتى يسهل الهيمنة والسيطرة عليه ، للحفاظ على الكيان المستعمر الصهيوني وأن تكون إسرائيل هي القوة العظمى في المنطقة .... حلم تحقق بعضه ومازال البعض الأخر قابل للتنفيذ .

إنها إذن حرب الجيل الرابع ، التي لا تستخدم فيها صواريخ أو قنابل أو طائرات ، بل تستخدم أساليب وخطط من نوع خاص يتقن الصهاينة تقنياته وطرق استخدامه . بدأت بما سمى بالربيع العربي وتجنيد أشخاص مؤهلين ، مستعدين داخليا للتوجيه ، فمدوا بعضهم بالمال وهو يعلم ما يفعل ، فرضي أن يكون مأجورا ، جاسوسا ، يعمل من أجل التخريب وإثارة الفتن والنعرات الطائفية ، وغذوا في البعض الأخر الحماس الثوري المنحرف عن الثورية الحقيقة . واستغلوا تمسك الشعوب العربية بالعقيدة والدين الاسلامى ولعبوا على هذا الوتر الحساس ، فدفعوا بساسة منتمين للتيار الاسلامى في الساحة ، ونموا فيهم حب القيادة والزعامة وأثاروا بينهم الفتن والفرقة وهو ما كان له فعل السحر في تحقيق أهدافهم المريضة البغيضة . 

بُحت حناجرهم بالحديث عن الديمقراطية وهم أكثر الناس بعدا عنها ، كلما دافعت حكومة من الحكومات عن حقها الشرعي ، هاجموها وشلوا أيديها عن التحرك والدفاع عن مقدرات وطنها وأمن شعبها كي يستمر المخربين والمضللين في غيهم ، فكانوا دائما في ظهورهم سند يحميهم ومهدوا لهم طرق الضلال والقتل والخراب ، فتحقق بعض من أهدافهم ، فها هو العراق مشرذم ، متهالك ، منهوب الثروات ، مقسم إلى دويلات صغيره وساحة يتقاتل فيها أبناء الوطن الواحد بفعل أعوان الشياطين والمضللين والضالين ، وحرب سجال في اليمن لا يعرف متى نهايتها ، وقسمت السودان بكل سهوله ويسر وكأن شيء لم يكن ...! 

وظهرت الحقائق جلية عندما أختلف اللصوص ، في تقسيم الغنيمة ، فانتفضت الشعوب تطالب بحقها ، وتثأر ممن ظلموهم ، فثاروا على حكام كانوا الايادى التي تنفذ خطط الصهاينة دون جدال ، طالما أن المصالح كانت واحده ، وبدت الوحدة العربية تلوح في الأفق ، وظهرت المعادن الحقيقية لمن بقى من الحكام العرب خارج دائرة الشك ، ممن لم ينخدعوا أو يساعدوا في تلك الجريمة البشعة التي حدثت .

وعلى الجانب الأخر مازال هناك من أعوانهم من يساعدهم رغم علمه بأنه أصبح ورقه محروقة حتى في يد من كان يعمل لصالحهم ، لكنه لا يصدق أن حلمه لم يكتمل ولم يصبح كما تمنى وكما وعدوه ، فضاءلته وصغر حجمه تذكره بخيبة أمله .
اقرأ أيضا



اقرأ المحتوى الاصلي على دنيا الوطن http://pulpit.alwatanvoice.com/articles/2014/03/27/324707.html#ixzz309TasUsm

Tags التصنيف: مقالات كتب من طرف: shafiek1968
بتاريخ : 28 مارس 2014

(0) التعليقات | (0) التعقيبات | رابط دائم

 25 مارس 2014 

alt

 

سألتنى أيه حببك فـــيً

أتلجم لسانى فجأة وسكت

سألتنى أيه .. مشغول بيــيً

بصيت لها والعين حَكًتْ

ضحكت وقالت الله عليك

كلمنجى حتى بنظرة عنيك

تسلم ويسلم حبى ليك

يا أحن وأغلى ما عيونى رأت

 

 

 

Tags التصنيف: التصنيف العام كتب من طرف: shafiek1968
بتاريخ : 25 مارس 2014

(0) التعليقات | (0) التعقيبات | رابط دائم

 23 مارس 2014 

alt

 

وياها وبرضوا بتوحشنى

والغربة عايشها و بتعيشنى

إمال لو تبعد يوم هــي  ...

إيــه يـحـلا وإيـــه هـيـونسـني

 

 

الكلمة اللـــي بحب اسـمـعـهـا

والشوق فى عنيها يقولها لي

من غيرهم ولا شيء له معنى

فى غيابهم  أيه راح يبقالى 

الليل لـو طــــــًول أو يقــصــر

ونجومه تنور و بتظـهــر

حالف يا قمرنا  ما تسهر

طول مــــا حببتى بعيد عنى

 

 

 

مش قادر أصــدق وأتخيل

من غيرها الدنيا تكون دنيا

أو إن حياتي فى يوم تكمل

والفرحة  هتخطُر لو ثانيه

القلب وروحه أكيد فيها

وحياتي حببها عشان ليها

للقرب حنين  بيحليها

لو تبعد  نار هتعذبنى

 

 

 

                          

 

 

 

 

 

 

 

Tags التصنيف: التصنيف العام كتب من طرف: shafiek1968
بتاريخ : 23 مارس 2014

(0) التعليقات | (0) التعقيبات | رابط دائم

 23 مارس 2014 

 

طفل يرضع من أمه بعد موتها دون أن يدرى بوفاتها

     إليهم كتبت معبرا :

alt

 

حبل الوصال أمى

الى الأزل مربوط

واصل بشوق يمى

حتى فى عز الموت

نهرك حنان جارى

بين القلوع ثارى

وقت الصعاب دارى

ضلة و شجرة توت

 

 

 

Tags التصنيف: التصنيف العام كتب من طرف: shafiek1968
بتاريخ : 23 مارس 2014

(0) التعليقات | (0) التعقيبات | رابط دائم

 22 مارس 2014 

 

alt

اسمع كلامك اقول واد سوبر

أشوف أمورك ألقاك أُلعبان

هو انت ليه حجبت تويتر

صارح و قول يا أوردوغان

 

Tags التصنيف: التصنيف العام كتب من طرف: shafiek1968
بتاريخ : 22 مارس 2014

(1) التعليقات | (0) التعقيبات | رابط دائم

 15 مارس 2014 

alt

إوهبنى الستر من عندك والرضا والقبول

سترك من سهام  كل عدو مخبول

واجعلنى يارب راضى بالقليل شاكر

محبوب بحبك عند الجميع على طول

 

Tags التصنيف: التصنيف العام كتب من طرف: shafiek1968
بتاريخ : 15 مارس 2014

(0) التعليقات | (0) التعقيبات | رابط دائم

 13 مارس 2014 

alt 

 

انت اللى كده وأهل كده وكل كده

وأنت اللى بشهامتك  حجمت العٍـدا

بعزة وبكرامه

وياله السلامه

ع اللى خان...

 واللى كان ...

للأمريكان فٍـدا

Tags التصنيف: التصنيف العام كتب من طرف: shafiek1968
بتاريخ : 13 مارس 2014

(0) التعليقات | (0) التعقيبات | رابط دائم




\/ More Options ...
shafiek1968
تغيير القالب...
  • [مسجل الدخول]]
  •  
  • صاحب المدونة» shafiek1968
  • مجموع التدوينات » 463
  • مجموع التعليقات » 3
تغيير القالب
  • Void « الإفتراضي
  • Lifeالطبيعة
  • Earthالأرض
  • Windالريح
  • Waterالماء
  • Fireالنار
  • Lightخفيف

الرئيسية

    الذهاب إلى رئيسية الموقع

الأرشيف

    الذهاب إلى أرشيف تدوينات الموقع مصنفة حسب الشهور

الألبومات

    ألبومات صور و ملفات الموقع حيث يمكنك معاينتها و تحميلها
.

الروابط

    الذهاب إلى تصنيفات الروابط

الإدارة

    كل ما يتعلق بإدارة المدونة