30 مايو 2013 

 

alt

النهضة هى الطاقة والقوه والوثبة فى طريق التقدم الاجتماعى والاقتصادى ، ونحوه من سبل التطلع المستقبلى للإنسان .

 معناها إذن  حسن ،  ونيتها حسنه  ، ومبتغاها الخير ...  لكن الاختلاف فى التوظيف الصحيح لمقدرات الشعوب ، والسياسات التى تستخدمها الحكام ، فإن جاءت بالشكل الامثل ، تحققت نهضة فعليه  ، وإن انحرفت عن مسارها الصحيح وكانت إهداراً  لتلك الثروات ... كانت كارثة ، وإن تم استخدمها فقط كما استخدمتها جماعتنا المبجله -  للشو الاعلامى – بغرض تمرير مرشح رئاسى وفرضه على المجتمع بحجه أنه يحمل مشروع نهضوى ،  لنكتشف بعد ذلك وبتأكيدات منهم أنه كان فقط تمسح فى الاسم  ، فإن النهضة  من ذلك بريئة وطاهرة   ، وأن ما حدث  من تجويع وانعدام للأمن وانحدار فى القيم  ، وظهور تابع لها سوف يؤدى الى تعطيش الأرض والبشر هو فقط من لعنتها .

 

إن انشغال جماعة الاخوان المسلمين بالذات الاخوانية ، وتفرغها لتصفية حسابات شخصية  مع خصومهم ،  وتسخيرها كل أجهزة الدولة لهذا الشأن  ،  أدى الى كارثة جديدة ،  سوف تقضى  بالفعل على أحلام الغلابة والمساكين من الشعب المصرى ، وأخص بالذكر  " الفلاحين "  هذه الفئة التى عاشت طول عمرها مهمشة ، تعمل لغيرها دون استفادة حقيقة لها  .

  استغلت أثيوبيا انشغال مؤسسة الرئاسة عن الشأن الخارجى وانكفائها على أمور ضيقه  و ضعف الحكومة الحاليه وتخبط قراراتها  وأعلنت بناء سد النهضة التى لم تجرؤ على بناء ه فترة  حكم مبارك أو حكم الرئيس السادات و أقدمت على ذلك  عندما أيقنت أن الجماعه وحكومتها لن تستطيع أن تفعل شيء  بسياستها الناعمة ، فانقضوا على النيل وشرعوا فى بناء سد سوف يتبعه ثلاثة أو أربعة  سدود  من شأنهم أن يقطعوا الماء والنور عن مصر ، وأطلقوا كلابهم لتهاجم   مصر وشعبها  ، فوصف أحد الصحفيين الأثيوبيين هذه الخطوه بأنها كسر للهيبة المصريه  .

 

إنها إذن لعنة النهضة التى تلاحقنا بسبب اختيارنا الخاطئ ، وبسبب تسليمنا زمام أمرنا لجماعة لم تكن أمينه على ما أوليناها عليه ،  وكانوا غير مقدرين لحجم الامانه ، فقد أثبتوا ان مصر كبيره على أن يحكموها  ، وأنهم عندما فضلوا أن يستأثروا بالحكم وحدهم كانوا مخطئين  ، لذلك أدعوهم لإعلان هذه الحقيقة التى لم تعد تخفى على أحد  ، والرضوخ لطلب المعارضه بضرورة تكوين حكومة ائتلاف وطنى قبل فوات الاوان .

 

 

 

 

 

Tags التصنيف: مقالات كتب من طرف: shafiek1968
بتاريخ : 30 مايو 2013

(0) التعليقات | (0) التعقيبات | رابط دائم

 

alt 

بعد الفيديو الشهير  الذى بثه خاطفى  جنودنا فى سيناء  والذى احزنا جميعا ، جاءت مشاهد تحرك الاليات العسكريه والاصطفاف  المنسق والمنظم للجنود المصريين البواسل وهم ينتشرون فى أرض سيناء ، لتدخل علينا الامل والطمأنينة ، وبتنا ليلتها وكلنا ثقة من أن قواتنا المسلحه بخير وتستطيع أن تنتقم ممن حاولوا أن ينالوا من سمعتها وكرامتها التى هى بالفعل سمعة وكرامة كل  المصريين ، وعشنا نحبس الانفاس ونراقب ما سوف تسفر عنه هذه التحركات ، ونحن على يقين من أن تحرير الجنود وشيكا دون أن ينالهم سوء ، وأن المختطفين الذى ارادوا بهم التنكيل والانتقاص من قدرتهم وقدرة الجيش المصرى ... الذى هو أقوى جيش فى المنطقة ،  سوف يصيبهم ما يستحقون من العذاب والخزى  ليكونوا عبره لمن يحاول أن يفعل فعلتهم  ، وبات ذلك يقينا بعد ان أكدت الجهات الرسميه  مجتمعه فى تصريحات لها : أنه لا تفاوض مع هؤلاء الارهابين أبداً ..... وكانت المفاجأة وهى تحرير الخاطفين قبل المخطوفين .

 

بالطبع سعدنا وفرحنا وسررنا بعودة الجنود المختطفين ، لكن عدم الاعلان عن مصير الخاطفين بعث فى نفوسنا القلق ، ودارت فى مخيلتنا العديد من السيناريوهات التى من المحتمل أن تكون  قد حدثت ، خصوصا مع عدم الاعلان عن تفاصيل العملية ، وقلقنا كان مبعثه ان هؤلاء المجرمون من الممكن ان يعاودوا فعلتهم  مرة أخرى  ، مع جنود  او مواطنون  عندما يضيق بهم الخناق الامنى ، أو يحاولوا استعراض عضلاتهم على الشعب والجيش .

 

ما المانع إذًا ان يتم  تطهير سيناء من هذه البؤر الاجرامية الان ،  مستغلين هذا الحشد العظيم من القوات ،  وهذه الاليات العسكريه التى تستطيع فعل ذلك دون عناء ، ومستغلين كذلك مباركة الشعب المصرى كله وتعاطف  العالم كله بعد ما حدث لجنودنا البواسل من اهانه على أيدى هؤلاء الخونة ، واستبعد بالطبع اسرائيل من  كل تعاطف ، أو مسانده حقيقة ، مهما حاولت ان تسدى من نصائح أو تبدى استعداداً للإمداد العسكرى أو حتى السماح للطائرات المصريه بالتحليق فى اماكن ممنوع  ظهور لللطائرات المصريه فيها ، متخطية بذلك حسب زعمها  اتفاقيه كامب ديفيد ، ذلك لأن اسرائيل الان تحصل على ما تتمناه  عن طريق هؤلاء المجرمين دون أى تعب او عداء معلن من قبلها ، فبدلا من أن يتفرغ الجيش المصرى لمهامه الاساسية  وهو حماية حدودنا من أى  اعتداءات محتمله  ، أو التفرغ لخطط  تطوير قدراته التدريبيه ، ينشغل بشأن هؤلاء المجرمين وأفعالهم الاجرامية  ، ويقتصر عمله فقط على الوضع الداخلى  ومحاربة الخارجين على القانون والجماعات المسلحه التى أنا على يقين تام من أن الصهاينة هم من خلفهم وأنهم وراء كل ما يحدث فى سيناء بداية من قتل الضباط والجنود فى رمضان الماضى مرورا باختطاف الضباط الثلاثة الى اختطاف الجنود السبعه  ، لتكون هناك ذريعة لها لدخول سيناء مره اخرى بحجة حماية امنها القومى .

 

ثقة الشعب المصرى فى جيشه وفى قيادته العسكريه عظيمة ، و تاريخ جيشنا معروف ومشرف ،  ومواقفه تجاه الشعب أيضا معروفه وملموسة ومحل تقدير واحترام من كل فرد من أفراد الشعب ، لكن جل ما نريده الان هو تطهير سيناء من هؤلاء  المتأسلمون الذين اساءوا للدين الاسلامى  وللمصريين ، وأن تأخذ  سيناء حظا موفورا  من التنمية ، ليعود بالخير على مصر كلها ، فسيناء فيها من الخيرات والكنوز الكثير ،  وهو ما يجعلها دائماً محل أنظار الطامعين الغاصبين مثل إسرائيل وغيرها من الخونة والحاقدين .

 

 

 

 

Tags التصنيف: مقالات كتب من طرف: shafiek1968
بتاريخ : 24 مايو 2013

(0) التعليقات | (0) التعقيبات | رابط دائم

 20 مايو 2013 

alt

 

الارادة والعزيمه

فى الشدة  دول أساس

والنية لو سليمه

لا يأس ولا التباس

 

Tags التصنيف: شعر كتب من طرف: shafiek1968
بتاريخ : 20 مايو 2013

(0) التعليقات | (0) التعقيبات | رابط دائم

 17 مايو 2013 

alt

كٍمْل النصاب وانساب

مسحول قتيل ومصاب

كاتبين على الأكفان

حب الوطن غلاب

 

أيه تسوى الحياة وانت

على قلبك هموم فٍرطه

تايه ما بين واسطة

وبين أمل كداب

 

زاد الفساد وانتشر

قلب الفقير انكسر

ثورنا عشان ينتصر

ونغيًر الأعتاب

 

كان الجميع واحد

ع الظلم ع الجاحد

أما اللي كان فاسد

داب في ثانيه وغاب

 

جالنا اللي قال وياه

الظلم راح ننساه

مٍنا ولينا  ويااااااه

ع الحظ لما طاب

 

كان للأمل  خيًال

يسرح  في دنيا خيال

بالغنوه والموال

غازل عجوز وشباب

 

يومين وهما يومين

صبح الطريق طريقين

للخلف ناس رايحين

وناس تسٍدْ الباب

 

مركبنا وسط البحر

تستنى لسه البر

بموجة شمال تنجر

وموج اليمين دحلاب

 

كله عشان راحته

جمًع شباب ساحته

مش باصص إلا لتحته

شرع  الأنا والغاب

 

صبحت حياتنا رخيصه

ما بتسوى حتى رصاصه

والدم وسط الهيصه

مباح بدون أسباب

 

كبيرنا فين يا عم

معدشى ليه مهتم

غير باللي طبطب ضم

أما الجميع أغراب

 

يا خلق خافوا الخالق

الكٍبر طابق خانق

الحٍقد زايد سابق

والظلم ماله حساب

 

عشان جراحنا تطيب

ويعود أملنا قريب

يبقى الجميع محاسيب

لمصر مش أحزاب

  

 

 

 

Tags التصنيف: شعر كتب من طرف: shafiek1968
بتاريخ : 17 مايو 2013

(0) التعليقات | (0) التعقيبات | رابط دائم

 09 مايو 2013 

 

alt

إمرأه فلسطينية  تتعرض للسحل والضرب والإهانة على يد حفنة من اليهود بعد أن تجمعوا حولها رجالا ونساء ، محاولين خلع حجابها والاعتداء عليها وهى تصرخ وتستنجد ولا من مجيب ، حدث ذلك فى حضور مكثف لقوات الشرطة الاسرائيلية داخل محطة للقطار ، ولم يفعل رجال الشرطه الصهاينة شيئًا إلا الضحك والاستهزاء والسخرية والتشفى  من الفلسطينية المسلمه  ، وأختنا تصرخ وتبكى وتدافع عن نفسها  ، تلتفت مره يمينا ومره يسارا ومرة أخرى ترفع يدها لتغطى حجابها الذى يسترها والذى هو رمز عفتها ، لكن دون جدوى ، فكيدهم وكثرتهم غلبت شجاعتها ، فوقفت مستسلمة تبكى وهم يرمونها وصبيانهم بالحجارة وألقوا بها  على الارض وداسوها  بالأقدام ، كل ذلك  على مرأى ومسمع من الجميع ،  ولم يتحرك ساكنا  ولم يظهر رئيس مسلم واحد  شاجبا أو مستنكراً لما حدث .

 

لما استنجدت امرأة مسلمه بالخليفة "  المعتصم " عندما تحرش بها رجل من الروم ، وسحلوها الروم وساقوها  الى السجن ، ارسل المعتصم لأمير الروم برسالة عنونها  " من المعتصم الى  كلب  الروم "  وأمره بترك المسلمه  وشأنها وإلا جهز جيشا أوله عنده وأخره عند المعتصم ، ولما لم يستجب الروم بفك اسر المرأة المسلمه ، صدق المعتصم فى وعده ، ولم يهدأ  إلا بتحرير المرأة المسلمه ، هكذا كان أسلافنا الأمراء والملوك يحرصون على كرامة بناتهن وشعوبهم ، فأين العرب والمسلمين من هذه الواقعه الخطيرة التى لها دلالات أخطر عند اليهود ؟  .

 

بالأمس صال وجال يهود متطرفين فى المسجد الاقصى بالاحذيه    غير مبالين  بمشاعر المسلمين ولا الفلسطينيين الذين كانوا حاضرين فى المسجد يؤدون الصلاة ،  وكانوا فى حراسة الشرطة الصهيونية .... هى إذن افعال الفرعون المفترى الذى لا يجد من يرده عن فعله ، وأنا أسأل الذين تشدقوا سابقا بنصره القدس  أيام الحكم  "  المباركى " البائد  " حكم حسنى مبارك " أين انتم الان ؟ أين اناشيدكم الحماسيه التى صدعتمونا بها  ليلا ونهاراً ؟ والتى كانت تهز بوابات الحدود المصريه الاسرائيلية ، هل نسيتم شعاركم المزعوم " على القدس رايحين شهداء بالملايين "  أكان شعاركم فقط  إحراج لحسنى مبارك وإظهاره على أنه محابى لليهود ؟ فها هو القدس يناديكم بصوت حزين ، مغبون  ، وها هى اختكم تبكى وتسمعون صوتها ولا تجيبون .

أختى الفلسطينية التى لا  أعرف اسمك حتى الان ،  لا تحزنى ولا تبكى فلك الله ، والله سوف يزيح عنك كل غم وحزن وهو القائل فى كتابه الكريم " ( قُلْ لِلَّذِينَ كَفَرُوا سَتُغْلَبُونَ وَتُحْشَرُونَ إِلَى جَهَنَّمَ وَبِئْسَ المِهَادُ )

 

يا زعمائنا يا قادتنا : تذكروا  ما فعله الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم مع  يهود "  بنى  قينقاع  "  عندما كشفوا الحجاب عنوه عن المرأة المسلمه فى سوق الذهب ،  وقتلوا الشاب المسلم الذى قتل من فعل ذلك فى أخته ، لم يستنكر الرسول ولم يشجب ، بل حاربهم وطردهم من المدينة المنوره وثأر لمسلمه أهانها اليهود ، ما اشبه اليوم بالبارحة ما اشبه ما فعله اليهود امس بامرأة المدينة المنوره  فى سوق الذهب وما فعله اليهود اليوم مع الاخت الفلسطينيه فى محطة القطار ،  لكن هناك اختلاف  وفرق شاسع  فى الرد ، ما بين ثأر وشجاعة ، وبرود وخزى .

 

Tags التصنيف: مقالات كتب من طرف: shafiek1968
بتاريخ : 09 مايو 2013

(0) التعليقات | (0) التعقيبات | رابط دائم

 02 مايو 2013 

 

alt 

يا مهون هونها علينا

وارزقنا وبارك خطاوينا

الفرح يفرع ويضلل

والود حباله تقوينا

*****

حلوه بلدنا مفيش منها

مؤمنه وتحافظ على دينها

علامات التقوى على جبينها

مآذنها العالية بتهدينا

يا مهون هونها علينا

***

ست الكل و محلاها

جيشها صاينها وغًلاها

حافظ أرضها وسماها

يفديها بروحه ويفدينا

يا مهون هونها علينا

****

 

شبابها الطيب متسامح

بعزيمته وقوته بيكافح

ويقولها للعالم واضح

فى قلوبنا يا مصر وفـ عنينا

يا مهون هونها علينا

****

ياما شفنا ومهما اللى يكون

بيعدى الصعب  وبيهون

مصر يا أغلى ما فـ الكون

أسمك أجمل أغانينا

يا مهون هونها علينا

******

على أهلك وصى المختار

والرب فى قرأنه أشار

حُره يا بلد الاحرار

طول عمرك للعلم مدينه

يا مهون هونها علينا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Tags التصنيف: شعر كتب من طرف: shafiek1968
بتاريخ : 02 مايو 2013

(0) التعليقات | (0) التعقيبات | رابط دائم




\/ More Options ...
shafiek1968
تغيير القالب...
  • [مسجل الدخول]]
  •  
  • صاحب المدونة» shafiek1968
  • مجموع التدوينات » 463
  • مجموع التعليقات » 3
تغيير القالب
  • Void « الإفتراضي
  • Lifeالطبيعة
  • Earthالأرض
  • Windالريح
  • Waterالماء
  • Fireالنار
  • Lightخفيف

الرئيسية

    الذهاب إلى رئيسية الموقع

الأرشيف

    الذهاب إلى أرشيف تدوينات الموقع مصنفة حسب الشهور

الألبومات

    ألبومات صور و ملفات الموقع حيث يمكنك معاينتها و تحميلها
.

الروابط

    الذهاب إلى تصنيفات الروابط

الإدارة

    كل ما يتعلق بإدارة المدونة